فريق الروبوت العلمي بالمدرسة يحصل على الثالث برمجياً على العالم

فريق الروبوت العلمي بالمدرسة يحصل على الثالث برمجياً على العالم

في إنجاز عالمي، وعلى خطى رؤية المملكة 2030، وانطلاقًا من إعداد جيل جديد من الشباب و الشابات الواعدين حقق فريق «SAUDI ROBO» التابع لوزارة التعليم الذي تشارك فيه طالبات مدارس الجامعة المتوسطة، المركز الثالث على مستوى العالم في برمجة الروبوت ضمن فعاليات بطولة العالم للروبوت FLL والمقامة في مدينة هيوستن الأمريكية وبمشاركة قوية من 110 فرق من مختلف دول العالم.

وقد قدم طلاب المملكة العربية السعودية أداء شرفوا فيه بلادهم ومدارسهم، في البطولة التي اشتملت على ثلاثة محاور رئيسية وهي تصميم وبرمجة الروبوت، البحث العلمي، إضافة للقيم الأساسية.

وفي كل عام تعرض المسابقة مشكلة عالمية، ويقوم الطلاب بالبحث عن حل لهذه المشكلة بطرق علمية وباستخدام الروبوت، وكان مشروع هذا العام عن ديناميكية المياه.

وجاءت المشاركة السعودية في البطولة العالمية، بعد أن أحرز فيه الفريق العلمي بمدارسنا بطولة المملكة التي أقيمت في مدينة الباحة، وكان لهم شرف تمثيل المملكة في بطولة العالم ليهدوا بلادهم هذا الإنجاز المشرف.

وقد ضم فريقنا المشارك كلاً من نورة الحربي وحصة المغلوث ولينا الغامدي وأمل الغامدي والمدربة الأستاذة شيماء الخليوي و الأستاذة عواطف العمودي  .

 

Phone: 0138607777
Fax: 0138605768
Dhahran, Saudi Arabia 34463 31261
Dhahran Blvd, King Fahd University of Petroleum and Minerals